سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام

إنّ استخدام الموقع الإلكتروني بأي طريقة يُعد دليلاً قاطعاً على موافقة المستخدم على هذه الاتفاقية. في حال عدم الموافقة على شروط الإستخدام، يرجى الامتناع عن استخدام هذا الموقع الإلكتروني. كما أن الموقع يحتفظ بحق تعديل الاتفاقية في أيّ وقت دون سابق إنذار ولأي سبب، ويمكن الاطلاع على أحدث شروط الاستخدام في أي وقت على هذه الصفحة.

حماية البيانات الشخصية / حماية الخصوصية: حماية البيانات الشخصية الفردية هي مصدر قلق مهم بالنسبة لنا، ولذلك نحن نقوم بأنشطتنا بما يتماشى مع الأحكام القانونية ذات الصلة المتعلقة بحماية البيانات الخاصة وأمن البيانات.

تحليلات (Google): يستخدم هذا الموقع (Google Analytics) (خدمة تحليل الويب المتقدمة من شركة غوغل)، حيث يستخدم (Google Analytics) “ملفات تعريف الارتباط” وبالتالي سيتم نقل المعلومات التي تم انشاؤها بواسطة ملف تعريف الارتباط حول استخدامك لموقعنا عبر الانترنت إلى (Google) وتخزينها على خوادم في الولايات المتحدة.

يوتيوب فيديو: يتم استخدام مقاطع الفيديو المضمنة من (يوتيوب) بموجب شروط الخدمة في (يوتيوب)، والتي يجب أن يوافق عليها جميع المستخدمين. إذا اكتشفت أي انتهاك لحقوق الطبع والنشر يرجى إبلاغ (يوتيوب) مباشرة.

روابط لمواقع إخرى: قد يحتوي هذا الموقع على روابط لمواقع أخرى، ولكن هذا الموقع ليس مسؤولاً عن ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بتلك المواقع.

قد يحتوي الموقع على روابط أو وسائط متعددة لأطراف خارجية، وبالتالي تُعتبر هذه الروابط والوسائط حقوق محفوظة لأصحابها الأصليين.

إن الموقع غير مسؤول عن الآراء التي يعبر عنها المستخدمون، بما في ذلك التعليقات وآراء المعلقين.

يجتهد مسؤولو الموقع في متابعة المنشور ومراقبته، وفي نفس الوقت يخلون مسؤوليتهم عن أي التزام قد ينشأ عن المحتوى، وكل ذلك يتحمله مباشرة المستخدم.

المقالات ضمن مدونة فرحان المُنشئة بواسطة مهند محمد سعيد الفرحان مرخصة بإحدى الرخصتين الآتيتين:

الرخصة الأولى:
رخصة المشاع الإبداعي: نًسب المصنف – الترخيص بالمثل 4.0 دولي. وهذه الرخصة تتضمن ما يلي:

*- لك مطلق الحرية في:

المشاركة: نسخ وتوزيع ونقل المقالة لأي وسط أو شكل.

التعديل: المزج، التحويل، والإضافة على العمل لأي غرض بما في ذلك تجارياً.

لا يمكن للمُرخِّص إلغاء هذه الصلاحيات طالما اتبعت شروط الرخصة.

*- بموجب الشروط التالية:

نَسب المُصنَّف: يجب عليك نَسب المقالة لصاحبها (مدونة فرحان) بطريقة مناسبة، وتوفير رابط للترخيص، وبيان إذا ما قد أُجريت أي تعديلات على المقالة.

الترخيص بالمثل: إذا قمت بأي تعديل، تغيير، أو إضافة على هذا العمل، فيجب عليك توزيع العمل الناتج بنفس شروط ترخيص العمل الأصلي.

منع القيود الإضافي: يجب عليك ألا تطبق أي شروط قانونية أو تدابير تكنولوجية تقيد الآخرين من ممارسة الصلاحيات التي تسمح بها الرخصة.

وهذه الرخصة تم استخدامها في المقالات التي تحتوي على محتوى من موقع (wikipedia).

الرخصة الثانية:
رخصة المشاع الإبداعي: نًسب المصنف – غير تجاري – منع الإشتقاق 4.0 دولي. وهذه الرخصة تتضمن ما يلي:

*- لك مطلق الحرية في:

المشاركة: نسخ وتوزيع ونقل المقالة (بشكلها الكامل حصراً) لأي وسط أو شكل.

لا يمكن للمُرخِّص إلغاء هذه الصلاحيات طالما اتبعت شروط الرخصة.

*- بموجب الشروط التالية:

نَسب المُصنَّف: يجب عليك نَسب المقالة لصاحبها (مدونة فرحان) بطريقة مناسبة، وتوفير رابط للترخيص، وبيان إذا ما قد أُجريت أي تعديلات على المقالة.

غير تجاري: لا يمكنك استخدام المقالة لأغراض تجارية.

منع الاشتقاق: إذا قمت بالتعديل، التحويل، أو البناء على المقالة، لا يمكنك توزيع المواد المعدلة.

منع القيود الإضافي: يجب عليك ألا تطبق أي شروط قانونية أو تدابير تكنولوجية تقيد الآخرين من ممارسة الصلاحيات التي تسمح بها الرخصة.

وتفادياً للالتباس، ليس لديك الإذن بموجب هذه الرخصة العمومية بمشاركة المواد المُحوَّرة.

وهذه الرخصة تم استخدامها في معظم مقالات مدونة فرحان.

حقوق براءة الاختراع والعلامة التجارية غير مرخَّصة بموجب هذه الرخص العمومية. وعليه يُستثنى من الرخص السابقة كل من الأسماء والشعارات والعلامات التجارية للمدونة بما في ذلك شعارات المدونة ()، () بغض النظر عن لونها، حيث تعتبر شعارات المدونة حق محمي وحصري بصاحب المدونة (مهند الفرحان) فقط، وبالتالي يُمنع استخدام شعارات المدونة (سواءً بشكلها ولونها الحالي أو بعد إدخال تعديلات عليها) بأي شكل من الأشكال.

يجب الحصول على موافقة من مُنشئ المحتوى الحالي في حال الرغبة باستخدام أي مقال أو عنصر ضمن المحتوى لأغراض تجارية أو في حال الرغبة بتوزيعه بعد إجراء اشتقاقات عليه. للتواصل يمكن استخدام الروابط التالية:

البريد الإلكتروني: (Info@farhan2030.com).

فيسبوك: (https://web.facebook.com/Mohannad.Alfarhan).

أكاديميا: (http://dxszcs.academia.edu/MohannadAlfarhan).

مدونة فرحان: (farhan2030.com).

صفحة المدونة على فيسبوك
https://web.facebook.com/Mohanad.Alfarhaan مدونة فرحان مهند الفرحان

مهند الفرحان 2019 – 2021